الأزوري في مواجهة البوسنة

0

يلتقي منتخب إيطاليا مع نظيره البوسنة والهرسك مساء اليوم الجمعة 4 أغسطس على ملعب أرتيميو فرانتشي في تمام الساعة 8.45 مساء بتوقيت القاهرة في إطار منافسات الجولة الأولى من المجموعة الأولى بدوري الأمم الأوروبية النسخة الثانية لها. في المجموعة النارية التي تضم كل من ايطاليا والبوسنة والهرسك بجانب كل من هولندا و بولندا والتي ستشكل موقف صعب في تحديد هوية المتأهلين للدور القادم.

المنتخب الإيطالي

ويدخل المنتخب الإيطالي لقاء اليوم وعينه علي الصعود للدور القادم وتحقيق ما لم يحققه في النسخة الأولي لدوري الأمم الأوروبية حيث فشلت ايطاليا في العبور من دور المجموعات بعد أن جائت خلف البرتغال المتصدرة للمجموعة.

روبيرتو مانشيني.

ولكن من الواضح في هذه النسخة أن المنتخب الإيطالي بقيادة مدربه روبيرتو مانشيني له رأي آخر حيث أنه لا يتوقف طموحه بالصعود فقط من المجموعة وانما يطمح للوصول للمباراة النهائية حسب تصريحاته الصحفية حيث أكد روبرتو مانشينى المدير الفنى للمنتخب الإيطالى، ضرورة الفوز على المنافس البوسنى فى اللقاء الذى سيقام يوم الجمعة، فى بداية مباريات المنتخبين بالمستوى الأول لدورى الأمم الأوروبية، وقال مانشينى فى المؤتمر الصحفى الخاص بالمباراة :”نهدف إلى الفوز من أجل الوصول إلى النهائى الذى سيقام فى إيطاليا، وزيادة مركزنا فى تصنيف الفيفا، أملنا هو أن نبدأ من جديد أقوياء كما انتهينا قبل عشرة أشهر وأن يستمر المشجعون فى متابعتنا”.

واختتم مانشينى تصريحاته قائلا :” منذ أن كنت مدربا لمنتخب إيطاليا صعدنا 12 مركزا فى التصنيف، الآن، نحن بحاجة إلى اقتحام المراكز العشرة الأولى وتجنب المخاطر فى قرعة مجموعات كأس العالم، لكن دورى الأمم مهم أيضا لأن النهائي سيقام فى إيطاليا”.

مانشيني الذي يقدم أداء رفيع المستوى رفقة منتخب ايطاليا منذ توليه المسؤولية.

وقبل توقف المنافسات الرياضية في أوروبا، حقق منتخب إيطاليا تحت قيادة مانشيني 11 انتصارا متتاليا من ضمنهم فوزان على منتخب البوسنة والهرسك في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأوروبية 2020، والتي نقلت إلى العام المقبل بقرار من الاتحاد الأوروبي بسبب جائحة كورونا.

تشيرو إيموبيلي

ويعول مانشيني في كتيبته الهجومية علي الهداف تشيرو إيموبيلي لاعب لاتسيو وهداف الدوري الايطالي و صاحب الحذاء الذهبي الذي توج هدافا للدوريات الخمس الكبري برصيد ٣٦ هدف. حيث أن مانشيني يقدم أداء هجومي مع المنتخب الإيطالي لينهي أسطورة أن ايطاليا منتخب دفاعي حيث نجح الطليان في تسجيل ٣٧ هدف في ١٠ مباريات مع مانشيني.

المنتخب البوسني

منتخب البوسنة والهرسك

بينما يدخل منتخب البوسنة والهرسك اللقاء وعينه علي تحقيق الانتصار أو علي أقل تقدير الخروج بنتيجة إيجابية تمكنه فيما بعد من العبور للدور القادم.

وقدم رفقاء دجيكو مستوى مميز في النسخة الماضية ونجحوا في التأهل من مجموعتهم التي كانت تضم النمسا وإيرلندا الشمالية برصيد 10 نقاط، ولكنهم لم ينجحوا في اجتياز الدوريات للعبور إلى نصف النهائي

ايطاليا والبوسنة

المواجهات بين المنتخبين

وتواجه المنتخبان في لقاءين رسميين كانوا في إطار التصفيات المؤهلة ليورو 2020 انتهوا بفوز المنتخب الإيطالي. حقق منتخب إيطاليا الفوز على أرضه بنتيجة 2-1، ثم انتصر خارج البلاد بثلاثية نظيفة في ملعب الوني في مدينة زينيكا.

وكان قد جمع المنتخبين لقاء ودي عام 1996 انتهي بانتصار البوسنيين بنتيجة 2/1.

فلمن ستكون الغلبة و من يحقق الانتصار في بداية المشوار؟ رفاق دجيكو ام رفاق ايموبيللي؟؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.