تأجيل نصف نهائي دوري الأبطال بين القيل والقال.

1

تحديد موعد ديربي العاصمة المغربية يفتح الباب أمام تأجيل نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

بعد كشف الاتحاد المغربي لكرة القدم عن مواعيد مباريات الجولات المقبلة من الدوري المغربي والذي أثار الجدل والشكوك حول تأجيل نصف نهائي دوري ابطال افريقيا.

ديربي الدار البيضاء

وحسب الجدول الذي نشره الاتحاد المغربي فإنه من المقرر أن يقام ديربي الدار البيضاء بين الرجاء و الوداد يوم 24 سبتمبر . وهو دليل واضح على علم الاتحاد المغربي بقرار تأجيل مباريات نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

في الوقت الذي كان من المقرر أن يقام فيه مباريات نصف النهائي. حيث أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كان قد حدد يوم 25 سبتمبر موعدا لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الرجاء البيضاوي والزمالك، فيما يلعب الأهلي مع الوداد يوم 26 في المغرب أيضا.

تسريبات من داخل الاتحاد الأفريقي

ومع تحديد موعد الديربي المغربي وانتشار تسريبات من داخل الاتحاد الأفريقي للاتحاد والصحافة المغربية بأن موعد نصف النهائي سيكون في السابع عشر من أكتوبر المقبل.

الاتحاد الأفريقي ينفي التأجيل

ويتمسك الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بعدم تأجيل أو تغيير مواعيد مباريات نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا خلال الفترة المقبلة. و وفقًا لمصدر داخل الاتحاد الإفريقي صرح بأنه لا يوجد أى قرار بخصوص تأجيل نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، مؤكدا أنّ الكاف بدأ في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإقامة المباريات في المواعيد المحدّدة لها و تمّ مخاطبة الإتحادين المصري والمغربي للتنسيق بشأن المباراتين. وشدد على أن الاتحاد الإفريقي حريص على إقامة المباريات فى موعدها، وأنّ إرتفاع نسبة الإصابات في الوداد المغربي قبل انطلاق المباريات بشهر كامل لا يعنى التأجيل، ولكن سيتم تحديد القرار النهائي وفقا للظروف خلال الفترة المقبلة.

تعليق الاهلي علي انباء التأجيل

النادي الأهلي

صرح مصدر مسئول داخل القلعة الحمراء أن النادى لا يعلم شيئاً عن تأجيل مباراتى نصف دورى أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربى يومى 26 سبتمبر و3 أكتوبر المقبلين موضحاً أن الأهلى لا يعرف شيئاً عن أنباء تأجيل مواجهتى الوداد واللتين تردد أنهما قد يتم تأجيلهما بسبب زيادة إصابات “كورونا” فى المغرب بشكل عام و زيادة الإصابات داخل نادي الوداد خلال الأيام الماضية.

توضيح من لجنة المسابقات للاتحاد الافريقي

أحد أعضاء لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي

وقال الحاج جوالا عضو لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم في تصريحات خاصة : “لست متأكدا إذا كان الاتحاد الأفريقي سيوافق على تأجيل المباراة أم لا، ولكن هناك دراسة لهذا الوضع سيتم مناقشتها خلال الأيام القليلة المقبلة”.

وتابع: “نراقب وضع الوداد من أجل اتخاذ القرار الصحيح الخاص بمباراة الأهلي، لو استدعى الأمر تأجيل المباراة سيتم تأجيلها حفاظا على اللاعبين ولإتاحة الفرصة للوداد بالتواجد بكامل قوته”.

طلب للكاف

نادي الوداد

افادت تقارير صحفية مغربية في وقت سابق لتقدم نادي الوداد بطلب للاتحاد الافريقي بتأجيل مباراة نصف النهائي أمام الأهلي المصري لتقام في شهر نوفمبر بسبب إصابة بعض من لاعبيه ب فيروس كورونا و زيادة أعداد الإصابة في المغرب في الأيام الماضية.

تعليق 1
  1. […] حامد هو لاعب مصري يبلغ من العمر 31 عام، يلعب بصفوف نادى الزمالك بمركز خط الوسط المدافع، من مواليد 24 اكتوبر 1988 بمحافظة […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.