تغطية خاصة لقرعة بطولة العالم مصر 2021

0

انطلقت مراسم قرعة كأس العالم لكرة اليد 2021 في تمام السابعة مساءً على سفح الأهرامات.

ويشرف على تقديم الحفل الإعلامية جاسمين طه، الفنان خالد النبوي، والفنانة إنجي المقدم.

وقام بأحياء الحفل الموسيقار العالمي عمر خيرت الحفل، الذي شهد حضور شخصيات عالمية و مميزة و لكن بإعداد قليلة تطبيقا للإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا.

كلمة رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد

حسن مصطفي

القي حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد كلمته في حفل قرعة بطولة العالم لكرة اليد مصر 2021. ولعل من أبرز تصريحاته

حسن مصطفى: “أتمنى أن تكون هذه البطولة هي النور في نهاية النفق المظلم”

حسن مصطفى: “سنتخذ كافة التدابير الصحية الممكنة لضمان سلامة الجميع، وكل الاستعدادات ستطبق منذ اليوم الأول لوصول الفرق وحتى مغادرتهم لأراضينا”

حسن مصطفى: “فيروس كورونا لم ينته بعد، ولذا علينا التكيف مع هذه الحياة الجديدة، أشكر الحكومة المصرية التي أصرت على تنظيم البطولة في هذا الوقت العصيب” وأختتم تصريحاته حسن مصطفى: “أنا متأكد أن مصر ستصبح المصباح الذي ينير العالم أثناء تنظيم هذه البطولة وأننا سنسرسل رسالة نجاح إلى كافة أنحاء العالم”.

كلمة رئيس الوزراء المصري

مصطفي مدبولي

وقام السيد مصطفي مدبولي رئيس الوزراء بالقاء كلمته.

ولعل من أبرز تصريحاته

رئيس الوزراء: “نتمنى خروج البطولة بالشكل الذي يليق بسمعة مصر وريادتها العالمية”

رئيس الوزراء: “الرياضة سبب في تلاقي الحضارات وإبعاد الخلافات”

رئيس الوزراء: “العالم يواجه العديد من التحديات، إلا أن الرياضة تظل واحدة من أهم الآلايات والقوى الناعمة القادرة على نشر السلام والمحبة بين الشعوب”

الاعلان علي تميمة البطولة

حورس هو اسم تميمة بطولة كأس العالم لكرة اليد مصر 2021

نظام القرعة

البطولة تشهد لأول مرة مشاركة 32 فريقا بدلا من 24، بينهم 30 تم تحديدهم وفريقين سيتحددان عن طريق بطولة الفرصة الأخيرة لأمريكا الجنوبية والوسطى للأمم، وبطولة اتحاد الكاريبي للأمم.سيتم توزيع الـ 32 فريقا على ثماني مجموعات تضم أربعة فرق، وسيتأهل أول ثلاثة فرق من كل مجموعات للدور الرئيسي الذي سيضم 24 فريقا، بينما تنتقل الثماني فرق غير المتأهلة إلى كأس الرئيس.وفي الدور الرئيسي، سيتم توزيع الـ 24 منتخبا على أربع مجموعات كل تضم ست فرق، ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة لدور الثمانية الذي سيقام بنظام خروج المغلوب حتى الدور النهائي.سيتم وضع الفرق الـ 32 في أربعة أوعية، كل منها تضم ثمانية فرق بالتصنيف التالي:التصنيف الأول: الدنمارك – إسبانيا – كرواتيا – النرويج – سلوفينيا – ألمانيا – البرتغال – السويدالتصنيف الثاني: مصر – الأرجنتين – تونس – الجزائر – قطر -النمسا – المجر – بيلاروسياالتصنيف الثالث: أيسلندا – البرازيل – فرنسا – كوريا الجنوبية – اليابان – البحرين – التشيك – أوروجوايالتصنيف الرابع: أنجولا – كاب فيردي – الكونغو الديمقراطية – المغرب – بولندا – روسيا – المنتخب المتأهل من بطولة الفرصة الأخيرة أمريكا الجنوبية – منتخب متأهل من اتحاد الكاريبيسيتم سحب فريق من كل وعاء تصاعديا وضمهم إلى إحدى المجموعات الثمانية في نفس الترتيب الذي يمنحه التصنيف لهم.وبعد انتهاء تلك المرحلة، سيكون لمنتخب مصر الذي يحل في التصنيف الثاني الحق في اختيار مجموعته كمستضيف البطولة.وبعد اختيار منتخب مصر لمجموعته، سيتم سحب بقية التصنيف الثاني.

الكرة الرسمية للبطولة

كرة البطولة

في وقت سابق من الأسبوع الماضي أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة مع الاتحاد المصري عن الكرة الرسمية لبطولة العالم لكرة اليد 2021 والتي تتميز بشكلها الجذاب بألوان علم مصر و بعض الرموز الفرعونية.

ملاعب بطولة العالم

صالة استاد القاهرة

تقام بطولة كأس العالم علي اربع صالات .

وتقام بطولة كأس العالم لكرة اليد 2021 في يناير المقبل على ملاعب صالة برج العرب بالإسكندرية، صالة ٦ اكتوبر بالجيزة، صالة المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية وصالة إستاد القاهرة.

قال هشام نصر، رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، إن الصالة المغطاة الرئيسية باستاد القاهرة الدولي ستستضيف مباراتي الافتتاح والنهائية لبطولة العالم للرجال، التي تستضيفها مصر عام 2021، و تسع الصالة الرئيسية بإستاد القاهرة إلى 16 ألف و 200 متفرج.

نظام بطولة كأس العالم 2021

أكد حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، أن النسخة المقبلة من بطولة العالم التي ستستضيفها مصر في عام 2021 ستشهدا نظاما جديدا لإراحة اللاعبين والمحافظة عليهم.

وحسب النظام الجديد سيتم توزيع الـ 32 فريقا على ثماني مجموعات تضم أربعة فرق وسيتأهل أول ثلاثة فرق من كل مجموعات للدور الرئيسي الذي سيضم 24 فريقا، بينما تنتقل الثماني فرق غير المتأهلة إلى كأس الرئيس. وفي الدور الرئيسي سيتم توزيع الـ 24 منتخبا على أربع مجموعات كل تضم ست فرق ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة لدور الثمانية الذي سيقام بنظام خروج المغلوب حتى الدور النهائي.

مجموعات بطولة العالم 2021

وجاءت نتيجة قرعة بطولة العالم 2021 كالتالي:

المجموعة الأولى: ألمانيا – المجر – أوروجواي – كاب فيردي

المجموعة الثانية: إسبانيا – تونس – البرازيل – بولندا

المجموعة الثالثة: كرواتيا – قطر – اليابان – أنجولا

المجموعة الرابعة: الدنمارك – الأرجنتين – البحرين – الكونغو الديمقراطية

المجموعة الخامسة: النرويج – النمسا – فرنسا – ممثل أمريكا الشمالية

المجموعة السادسة: البرتغال – الجزائر – أيسلندا – المغرب

المجموعة السابعة: السويد – مصر – التشيك – ممثل أمريكا الجنوبية

المجموعة الثامنة: سلوفينيا – بيلاروسيا – كوريا – روسيا

واختارت مصر اللعب في المجموعة السابعة

لماذا اختارت مصر المجموعة السابعة؟

هشام نصر أثناء اختيار المجموعة

اوضح المهندس هشام نصر، رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، أسباب اختيار منتخب مصر لخوض منافسات المجموعة السابعة.

وقال نصر في كلمته أثناء حفل قرعة المونديال، مساء اليوم السبت، بمنطقة الأهرامات: “لدينا طموح كبير لتحقيق إنجاز رائع في مونديال اليد”.

وأضاف: “اخترنا الطريق الأفضل من وجهة نظرنا، للوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في بطولة كأس العالم”.

وواصل: “تصريحاتي دائماً تعتمد على الواقعية، وأرفض المبالغة في طموحات البعض”.

وأتم: “منتخبات الناشئين حققت نتائج طيبة بفضل الدعم الكبير للعبة كرة اليد”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.