أبرز ارقام الجولة الثانية لدوري الأمم الأوروبية

1

كريستيانو يقود البرتغال للصدارة و يحقق رقم قياسي

حقق المنتخب البرتغالي انتصارا بهدفين نظيفين علي منتخب السويد في إطار الجولة الثانية لدوري الأمم الأوروبية للمجموعة الثالثة. ليستمر في صدارة المجموعة. وسجل كريستيانو رونالدو الهدفين ليواصل كتابة أرقامه القياسية.

رونالدو يواصل كتابة التاريخ.

كريستيانو وصل للهدف رقم 101 مع البرتغال ويفصله فقط 9 أهداف ليكسر رقم الإيراني علي دائي (109 هدفًا) ويصبح أكثر اللاعبين تسجيلا لمنتخب بلادهم عبر التاريخ.

جريزمان يعادل رقم زيدان

انطوان جريزمان

وفي إطار المجموعة الثالثة حققت فرنسا فوزا علي منتخب كرواتيا بنفس نتيجة نهائي المونديال 2018 وهي 4/2 .

وحقق انطوان جريزمان رقما شخصيا و هو معادلة رقم الاسطورة الفرنسية زين الدين زيدان بتسجيله الهدف 31 في مشواره مع المنتخب الفرنسي. وينقصه 20 هدف ليعادل رقم تيري هنري المتصدر للترتيب.

ولم تخلوا مباراة فرنسا من الارقام المميزة

فقد سجل اوليفيه جيرو هدف فرنسا الرابع . ولكن هذا الهدف يعني الكثير لجيرو فبتسجيله للهدف عادل رقم الاسطورة ميشيل بلاتيني برصيد 41 هدف ليتقدم لوصافة ترتيب هدافي منتخب الديوك

اصغر لاعب في تاريخ فرنسا


إدواردو كامافينجا لاعب منتخب فرنسا شارك اليوم في مباراة كرواتيا ليكتب رقما قياسيا في تاريخ الديوك. حيث أصبح اصغر لاعب يشارك في التاريخ مع المنتخب الفرنسي.
إدواردو كامافينجا (17 عامًا و303 يوم)

بلجيكا تحقق اكبر انتصار في الجولة

اكتسح المنتخب البلجيكي نظيره الايسلندي بخماسية مقابل هدف ليحقق اكبر انتصار في الجولة الثانية . و يتصدر المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط.

لعنة الاصابات تطارد لاعب المنتخب الإيطالي.

بعد ان حقق المنتخب الإيطالي الانتصار علي المنتخب الهولندي بهدف نظيف وتصدر المجموعة الأولي.

للاسف لم تدم فرحته فقد خسر لاعبه نيكولو زانيولا للإصابة

قطع ثاني في الرباط الصليبي في ثماني أشهر .للأسف الشديد تعرض نيكولو زانيولو لاعب روما ومنتخب إيطاليا لقطع في الرباط الصليبي للمرة الثانية في 8 أشهر، واللاعب سيغيب عن الملاعب حتى شهر فبراير المقبل، وسيخضع للجراحة يوم الأربعاء.

الموهبة النرويجية تواصل التألق في سماء أوروبا

ايرلينج هالاند نجم المنتخب النرويجي و بوروسيا دورتموند الألماني يواصل موهبته المفضلة وهي تسجيل الأهداف . فقد نجح في تسجيل هدفين رائعين في شباك ايرلندا الشمالية. ليقود النرويج للفوز بخماسية مقابل هدف .

استبعاد من المنتخب بسبب خرق قواعد الحجر الصحي.

فيل فودين و جرينوو

قبل لقاء انجلترا والدنمارك أعلن جاريث ساوثجيت المدير لفني للمنتخب الإنجليزي استبعاد جرين ووود وفودين من لقاء الدنمارك. بسبب خرق الثنائي مايسون جرينوود وفيل فودين لقواعد الحجر الصحي الخاصة بـ”كوفيد 19″ ولن يسافرا مع المنتخب أو يتدربا بل سيعودا إلى إنجلترا.

وأشارت التقارير أن اللاعبين قد قاما بجلب فتيات لمعسكر الإقامة.

وانتهي لقاء المنتخب الانجليزي ونظيره الدنماركي بالتعادل السلبي صفر – صفر

راموس يعادل رقم دي ستيفانو.

سيرجيو راموس

نجح المنتخب الاسباني في هذه الجولة في تحقيق الانتصار برباعية نظيفة علي حساب المنتخب الأوكراني. لينتصر المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط.

وسجل سيرجيو راموس الهدف رقم 23 مع منتخب إسبانيا.

قائد ريال مدريد والمنتخب الإسباني أصبح ثامن أكثر من سجل أهداف مع اللاروخا، متساويا مع أسطورة المرينجي ألفريدو دي ستيفانو.

المنتخب الألماني يفشل في تحقيق الفوز للجولة الثانية.

فشل المنتخب الالماني في تحقيق الفوز في ثاني الجولات لدوري الأمم الأوروبية . حيث تعادل مع المنتخب السويسري 1/1 . وكان في افتتاح الجولة الأولي فشل أيضا في تحقيق الفوز وتعادل مع المنتخب الإسباني 1/1

اصغر مسجل للأهداف في الجولة.

انسو فاتي

نجح الجناح الإسباني المتألق ولاعب برشلونة الإسباني في تسجيل هدفه الدولي الأول في ثاني مبارياته مع المنتخب الإسباني الأول .

فاتي ذو 17 عاما كتب التاريخ لنفسه ولمنتخب إسبانيا. حيث اصبح فاتي، وفقا لشبكة “سكواكا” للإحصائيات، أصغر لاعب يسجل هدفا بقميص المنتخب الإسباني على مدار التاريخ، وذلك بعمر 17 عاما و311 يوما.وكان لاعب برشلونة الصاعد قد سجل ظهوره الأول بقميص إسبانيا خلال مواجهة ألمانيا، يوم الخميس الماضي، ليصبح أصغر لاعب يظهر بقميص “لاروخا” منذ عام 1936.

نتائج الجولة الثانية

تعليق 1
  1. داليا يقول

    17 سنة وبيبجيبوا اجوان ي ماتشات مهمة وفي مصر مش في اي مهاحم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.