حياة محمد النني الكرويه

0
محمد النني هو لاعب كرة قدم مصري من مواليد 11 يوليو، 1992 في المحلة الكبرى، يلعب كلاعب وسط حالياً في نادي أرسنال الإنجليزي. ويلعب لمنتخب مصر كما شارك مع منتخب مصر الأولمبي في أولمبياد لندن 2012. ظهر النني في صفوف ناشئي النادي الأهلي منذ سن الخامسة قبل أن يغادر في سن الـ16 متجهاً إلى المقاولون العرب ليلعب في صفوف ناشئيه قبل أن يصعد للفريق الأول بعد موسمين فقط. تألق النني في صفوف المقاولون والمنتخبات المصرية مما دفع نادي بازل السويسري لضمه في يناير 2013، وفي يناير 2016 انتقل إلى نادي آرسنال الإنجليزي.
البدايات
الانديه
حياته
بدأ محمد النني حياته الكروية في ناشئين النادى الاهلى المصري في سن الثامنة من عمره واستمر معهم حتى سن السادسه عشر وقرر حينها مدرب فريقه عادل عبد الرحمن التخلي عنه بداعى عدم صلاحيته للعب في فريق الاهلى لينتقل لنادى المقاولون العرب المصري.
المقاولون العرب
بدأ محمد مسيرته في المقاولون في قطاع الناشئين حتى تم تصعيده للفريق الأول في عام 2010 حينها مع اللاعب محمد صلاح وتألق بشكل لافت في الدوري المصري واحرز اهدافا هامة مع النادى ابرزها هدفيه في مرمى الزمالك وتألق أكثر مع المنتخب المصري في دورة الألعاب الاوليمبية في لندن 2012 مما جعل انظار كشافي نادى بازل السويسرى تتجه نحوه ليقرروا التعاقد معه في صيف 2013 وبالتحديد في 1 يوليو 2013 ليبدأ اللاعب رحلته الاحترافيه في أوروبا بجانب اللاعب محمد صلاح في بازل.
بازل
محمد النني مع نادي بازل.
بدأ النني في التأقلم سريعا في بازل وسرعان ما دخل التشكيلة الاساسية لفريقه وأصبح عنصراً اساسياً في تشكيلة الفريق لثلاث مواسم متتالية وحصل على جائزة أفضل ممرر كرات في الدوري الأوروبي ليلفت إليه أنظار أكبر أندية أوروبا. ولعب النني 142 مباراة مع بازل على مدار 3 مواسم وسجل 9 أهداف كما حصد لقب الدوري السويسري 3 مرات.
آرسنال
محمد النني مع نادي أرسنال.
قرر نادي أرسنال الانجليزى بقيادة مدربه ارسين فينجر التعاقد مع النني مشيداً بإمكانيته الجيدة، وتمت الصفقة في يوم 14 يناير 2016 لينتقل اللاعب للعب مع النادي الأنجليزي ويرتدى القميص رقم ( 35 ). لعب النني اولى مباراياته مع فريقه أرسنال بشكل أساسي أمام بيرنلي، بالمباراة التي انتهت بفوز أرسنال بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات دور الـ32 بكأس الاتحاد الإنجليزي وقدم مردوداً طيبا نال خلاله إشادة الصحافة الإنجليزية ثم لعب بعد ذلك امام هال سيتي بكأس الاتحاد الانجليزى وتوتنهام وليفربول بالدورى. احرز محمد الننى الهدف الأول له مع أرسنال في شباك نادى برشلونه إياب دور الـ 16 بدورى أبطال أوروبا بتسديدة صاروخيه متقنه في شباك الحارس مارك اندريه تيرشتيجن. وهذا الهدف قد اختير كأفضل هدف لأرسنال خلال شهر مارس 2016 بجانب اختيار النني كأفضل لاعب لنفس الشهر في فريقه.
المنتخب
النني لمع مع منتخب الشباب وتألق في صفوفه مع المدرب ضياء السيد وتأهل الفراعنة إلى بطولة العالم للشباب في كولومبيا عام 2011 ثم نجح مع رفاقه في التأهل إلى أولمبياد لندن 2012 بعد غياب دام 20 عاماً بالنسبة للفراعنة. بدأت مسيرته الدوليه مع المنتخب المصري الأول تحت قيادة الأمريكى بوب برادلى 2011 واصبح من العناصر الاساسية في خط وسط منتخب مصر مع برادلى وبعد رحيله مع شوقى غريب وهيكتور كوبر. أحرز النني أول اهدافه بقميص منتخب مصر الأول في المباراة الودية ضد جامايكا في لندن في 5 يونيو 2014 والتي انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما. و في اغسطس 2019 أعلن نادى ارسنال اعاره اللاعب لنادى باشكتاش التركي قضي اللاعب قرابه العام ونصف في نادى باشكتاش ليعود مره اخرى إلى صفوف نادى أرسنال بعدما انتهت فتره إعارته

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.