رغم تعدد الإصابات بالكورونا.. مباراة لنس وباريس ستقام في موعدها !

0

تعود عجلة منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم “ليج آن” للموسم الجديد 2020-2021 للدوران اليوم بإقامة المباراة المؤجلة من الجولة الثانية بين فريقي نيس وباريس سان جيرمان. 

المباراة تقام في موعدها “المعدل” رغم كل المصاعب التي تواجه البطولة بسبب تفشي فيروس كورونا في أغلب الأندية المشاركة في الدوري ونادي باريس بشكل خاص. 

نادي العاصمة الباريسية سجل 7 إصابات بالفيروس حتى هذه اللحظة.

آخرهم امبابي الذي سجل نتيجة إيجابية في تحليل الفيروس لأعضاء المنتخب الفرنسي وتم عزله ولم يشارك في مواجهة كرواتيا. 

6 من أصل 7 لاعبين كانوا في جزيرة إيبيزا الإسبانية -مقر احتفالاتهم بعد نهائي الأبطال- أصيبوا بالفيروس.

وهم الثلاثي الأرجنتيني دي ماريا، باريديس، إيكاردي، والثنائي البرازيلي ماركينيوس ونيمار، والحارس الكوستاريكي كيلور نافاس.

ووجهت الصحافة الفرنسية أصابع الإتهام للرابطة الفرنسية التي أجلت بشكل مثير للتساؤلات مباريات الفريق في الجولتين الأولى والثانية من الدوري بحجة إعطائه الراحة بعد وصول الفريق لنهائي الأبطال على غرار أندية إسبانيا وألمانيا. 

وبالتالي إعطاء الفرصة للاعبين لإقامة الحفلات والسفر للخارج رغم جائحة الكورونا. 

لكن الدوري الفرنسي أساسا قد أُلغي بعد فرض الحظر في شهر مارس الماضي، والفريق من بعد فترة التوقف لم يلعب سوى 5 مباريات بشكل رسمي. 

وبالرغم من أن قواعد الدوري نصت على أنه يجب إلغاء الحصص التدريبية للفريق في حال إصابة أربعة أشخاص في صفوفه بالفيروس خلال فترة ثمانية أيام، مع إمكانية تأجيل المباراة.. لكن المباراة ستلعب الليلة بشكل طبيعي على أرضية ملعب بولار دولولى معقل نادي لنس.

لذا يتوقع صدور بروتوكول معدل من قبل رابطة الأندية الفرنسية في الأيام القادمة يسمح للفرق بخوض المباريات في حال تأكد عدم إصابة 20 لاعبا وحارس مرمى بفيروس “كوفيد-19”.

كورونا في كل مكان

18 فريقا تم تسجيل إصابات لدى لاعبيهم بفيروس كورونا من أصل 20 نادي يتنافسون علي اللقب.

تختلف أعداد المصابين بالفيروس من نادي لآخر.. نادي ستراسبورغ هو الأعلى في عدد الإصابات حيث سجل 9 لاعبين لديهم نتيجة إيجابية في تحليل فيروس كورونا. 

يليه نادي مارسيليا وسجل فريق الجنوب 8 إصابات بفيروس كورونا.

ثم نادي العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان بال7 إصابات السالف ذكرهم.. ونانت أيضاً لديه ب7 لاعبين مصابين، بعده نادي مونبيليه ب6 إصابات. 

أندية ليل ورين ونيم لدى كل فريق منهم 4 لاعبين مصابين بفيروس كورونا، يليه نادييّ ليون وموناكو ولدي كل فريق اثنان من اللاعبين تمت إصابتهم بالفيروس. 

فيما أصيب لاعب واحد فقط بفيروس كورونا لدى كل من نيس، بوردو، أنجيه، لوريان، ديجون، بريست، لنس. 

ناديين فقط هما من لم تطالهم إصابات الكورونا وهما نادي ستاد ريمس ونادي ميتز. 

يذكر أنه سوف تنطلق الجولة الثالثة غداً الجمعة الموافق 11 سبتمبر بمباراة بوردو وأولمبيك ليون على أرضية ملعب بوردو الجديد. 

يتصدر ترتيب الدوري حتى الآن نادي نيس برصيد 6 نقاط حققها من انتصارين، وهو النادي الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة من بين 14 فريقاً لعبت مبارياتها بالكامل. 

يليه في المركز الثاني حتى السادس برصيد 4 نقاط كل من بوردو، موناكو، رين، ليل، نانت على الترتيب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.