بداية الموسم الجديد من الليغا بغياب الكبار.

0

تم قص شريط موسم 2020-2021 من الدوري الإسباني بثلاث مباريات.. اختلفت تلك المباريات في نتائجها وأحداثها وإثارتها واتفقت في إنعدام الحضور الجماهيري طبقاً للإجراءات الاحترازية المتبعة بسبب جائحة فيروس كورونا.

ضربة بداية الموسم

في إفتتاحية الدوري الجديد، استضاف نادي إيبار منافسه العنيد سيلتافيغو على أرضية ملعب بلدية إيبورا. 

اياغو اسباس

في مباراته رقم 200 رفقة سيلتا فيغو قدم القائد إياجو أسباس مباراة دون المستوى، حاله حال أغلب لاعبي الفريقين الذين ظهرو بشكل باهت جدا.

بداية شبيهة بنهاية الموسم المنصرم بالنسبة للسيلتا، الفريق الذي كان على شفا حفرة من الهبوط للدرجة الثانية هاهو يبدأ الموسم بفقد النقاط مبكراً وبأداء هزيل وسيء للغاية. 

شهدت المباراة تسجيل رقم قياسي غريب، بعد تلقي لاعب إيبار باباكولي ديوب الإنذار الثاني في الدقيقة ال87 وبالتالي حصوله على الكارت الأحمر وخروجه من المباراة.. ليصبح السنغالي سادس أكثر لاعب غير إسباني حصولاً علي البطاقات الملونة في تاريخ الليغا بعدما وصل لرقم 101 إنذار. 

غرناطة يسجل أول أهداف الموسم

أما في ملعب لوس كارمينيس إستطاع أصحاب الأرض نادي غرناطة خطف 3 نقاط هامة من أمام الضيف الثقيل أتليتكو بلباو.

باغت أصحاب الأرض الضيوف بهدفين في بداية الشوط الثاني.

يانخيل هيريرا

افتتح أهداف الموسم اللاعب يانخيل هريرا عن طريق رأسية قوية في الدقيقة 49′.. وبعد أقل من خمس دقائق ومن مرتدة سريعة ضاعف لاعب الوسط لويس ميلا الهدف الثاني في الدقيقة 53′.

ورغم السيطرة شبه التامة لنادي إقليم الباسك علي المباراة إلا أنهم فشلوا في تحويل السيطرة لفاعلية على مرمى غرناطة.. ليفقد بلباو أول ثلاث نقاط هذا الموسم.

بداية سيئة للعائد !

أما في ختام اليوم الأول فقد استطاع فريق أوساسونا من تحقيق الفوز علي نادي قادش العائد مجددا لدوري الدرجة الأولي بعد غياب أكثر من 14 عاماً.

لقطة هدف أدريان لوبيز ألفاريز

تحت قيادة المخضرم ألفارو نيجريدو استهل قادش رحلته في الليغا.. لكن يبدو أنها ستكون رحلة شاقة، الفريق القادم من الدرجة الثانية تفاجأ بهدف مبكر للضيوف في الدقيقة 10′ عن طريق أدريان لوبيز ألفاريز.. واستمرت النتيجة على حالها بالرغم من تعدد الفرص والتسديدات من فريق قادش.. ولكن الحارس المتألق سيرخيو بيرون حال بينها وبين الشباك.

حتى وصلت المباراة لحدود الدقيقة ال79′ عندما ضاعف النتيجة روبن غارسيا بطريقة ذكية للغاية.. لينتهي اللقاء على تلك النتيجة ويتمكن أوساسونا من الحصول على نقاط المباراة كاملة. 

وتستكمل مباريات الجولة الأولى غداً بأربع مباريات….

الأولي في ملعب مينديزوروتزا حيث يستضيف ألافيس نظيره ريال بيتيس.. وتنطلق المباراة في الثانية ظهراً بتوقيت القاهرة. 

وفي تمام الرابعة عصراً يستضيف بلد الوليد على ملعب نويفو خوسيه روزيلا، نظيره نادي ريال سوسيداد. 

أما في السادسة والنصف يستقبل فريق الغواصات الصفراء فياريال نادي هويسكا القادم من الدرجة الثانية على أرضية ملعب لا سيراميكا. 

ويحتضن ملعب الميستايا الشهير قمة مباريات الجولة بين صاحب الأرض خفافيش فالنسيا والضيف العنيد ليفانتي في تمام التاسعة مساءاً من سهرة يوم غد.

يذكر أن فرق برشلونة، اشبيلية، وأتليتكو مدريد ستبدأ مبارياتهم الرسمية في الدوري من الجولة الثالثة بعد قرار تأجيل مباريات الفرق الثلاثة بسبب مشاركتهم الأوروبية.

أما ريال مدريد سوف يستهل حملة الدفاع عن لقبه من الجولة القادمة في سهرة الأحد المقبل أمام ريال سوسيداد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.