عادل طعيمة: الإسماعيلي استسلم كثيرًا في الشوط الثاني

0

قال عادل طعيمة “نجم الأهلي السابق”، خلال استضافته في برنامج البريمو على قناة ten: “الإسماعيلي بدأ المباراة بصورة جيدة، وتماسك أمام الأهلي بشكل جيد طوال الشوط الأول، ولكنه مع بداية الشوط الثاني تراجع أداؤه كثيرًا”.

وأكد عادل طعيمة أن لاعبي الإسماعيلي بما أن معظمهم شباب، فلم يستطيعوا أن يوزعوا مجهودهم على شوطي المباراة أمام الأهلي؛ فلم يؤدوا بالصورة الجيدة في الشوط الثاني.

وأضاف عادل طعيمة: “وفي الشوط الثاني، تحسن الأهلي كثيرًا.. وخصوصًا بعد التغييرات التي أجراها بدخول وليد سليمان وأحمد الشيخ؛ فقد رأينا وليد يصنع هدفين.. والشيخ يسجل هدفًا.. ولكن فايلر أخطأ أيضًا في بداية المباراة عندما صمم على الدفع ب”قفشة” في ناحية اليمين”.

وعاد طعيمة للتعليق على أداء الإسماعيلي قائلًا: “الإسماعيلي حدثت فيه تغيرات كثيرة في الجهاز الفني؛ ولذا فله عذره في الأداء الذي يقدمه.. ولكني أطالب بدعمه دعمًا كاملًا بداية من حارس المرمى؛ فلم أجد أي لاعب في الإسماعيلي يلعب بحماس.. وخصوصًا بعد تسجيل الأهلي للهدف.. وإهدار الكثير من الفرص.. وإهدار ضربة الجزاء كذلك”.

وعلق على أداء الزمالك قائلًا: “أرى أن كارتيرون مخطئ في تركيز هدفه على إفريقيا فقط؛ فكان ينبغي له أن يصعِّب الأمور على النادي الأهلي.. حتى يرضي جمهوره على الأقل.. ولكنه بذلك سهل الأمور على الأهلي”.

وتابع: “غير أنه مخطئ  في إراحة اللاعبين الأساسيين والدفع بالشباب بصورة كبيرة؛ فهذا يجعل نتائجه في الدوري سيئة؛ فعليه أن يفعل مثلما يفعل الأهلي وبيراميدز في الدفع باللاعبين الأساسيين”.

وأردف: “يوجد حالة من الاسترخاء داخل الزمالك.. وعلى الزمالك أن يلعب حتى الدقيقة الأخيرة.. حتى يحسن من نتائجه بصورة جيدة”.

وعلق على ما حدث لحسام عاشور قائلًا: “أرى أن الأهلي لم يخطئ في قراره بعدم التجديد لعاشور.. ولكن ما حققه عاشور من بطولات وإنجازات.. جعلني أرى أن الطريقة التي تحدث بها الأهلي معع عاشور طريقة خاطئة؛ فكان يجب أن يخبره قبلها بعام على الأقل.. ولكن لا يصح أن يخبره أثناء جلسة التجديد بالاستغناء عنه”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.