نتائج الإسبان في أولى جولات اليورباليج

0

ظهر الإسبان بصورة مشرفة في اليورباليج بعد النتائج المخيبة في دوري الأبطال.. فبعد السقوط المدوي لناديي العاصمة؛ ريال مدريد وأتليتكو مدريد، وتعادل إشبيلية واكتساح برشلونة لفريق مغمور وتحقيقه فوز الإسبان الوحيد في ليالي الأبطال، تمكن المشاركون في اليورباليج من تحقيق اتصارات كبيرة.

ففي غياب صاحب اللقب إشبيلية.. استهل الإسبان، ممثلو لاليغا الثلاثة مشوارهم في اليورباليج بتحقيق ثلاث انتصارات مثيرة. 

انتصار مثير لغرناطة

كانت البداية بفريق غرناطة والذي سافر إلي هولندا ليواجه منافسًا عنيدًا وهو فريق بي أس في أيندهوفن.

الفريق الأندلسي ورغم نهاية الشوط الأول بتأخره في النتيجة بهدف لأصحاب الأرض سجله الألماني الشهير ماريو جوتزه في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط… إلا ان فريق غرناطة وبقيادة مدربهم الشاب دييجو مارتينيز استطاع الفريق الأندلسى العودة وتسجيل هدفين عن طريق خورخي مولينا في الدقيقة 57’، وداروين ماتشيز في الدقيقة 66′.. ليعود غرناطة بفوز مهم من قلب ملعب فيليبس معقل  البي اس في.

ريال سوسيداد في الدقائق الأخيرة

والنادي الآخر المشارك في نفس البطولة ريال سوسيداد استطاع خطف الثلاث نقاط من مضيفه نادي رييكا الكرواتي.

وعلى ارضية ملعب رييكا.. سيطر الإسبان على مجريات اللقاء ووصلت نسبة استحواذهم للكرة إلي 66% وسدد الفريق 18 تسديدة ولكن حال دفاع الكروات دون تسجيل أي أهداف.

حتى وصلت المباراة إلى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.. وهنا خطف البديل المهاجم الإسباني جون باوتيستا الثلاث نقاط بهدف قاتل.. ليحول السيطرة التامة علي اللقاء لفوز مهم ومستحق للفريق الإسباني في مستهل مشواره في البطولة. 

فياريال يتألق على الأراضي الإسبانية

وانتهت مباراة ملعب المادريجال بفوز مهم لأصحاب الدار فياريال بعد صراع شديد مع ضيفهم التركي سيفا سبور.. بنتيجة “5-3”. 

كانت المباراة سجالًا في تسجيل الأهداف بين الفريقين؛ الإسبان يضغطون بشدة، والأتراك متمركزون في مناطقهم الدفاعية ويعتمدون على المرتدات.

افتتح التسجيل في المباراة موهبة ريال مدريد الياباني المعار لفياريال تاكيفوسا كوبو في الدقيقة 13′.. وضاعف النتيجة المهاجم الكولومبي كارلوس باكا في الدقيقة 20′.

ثم قلص الفارق للأتراك رأس الحربة كايودي في الدقيقة 37′.. ثم سجل النجم ياتاباري هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين. 

وفي الشوط الثاني.. استمر الصراع وتقدم خوان فويث بالنتيجة للإسبان مرة أخري بهدف سجله  في الدقيقة 57′

وصلت النتيجة للتعادل بنتيجة ثلاثة أهداف لكل فريق بعد هدف جناح ليستر سيتي السابق ماكس جرادل في الدقيقة 64′.

ومع وصول المباراة لآخر 20 دقيقة.. تم إجراء تبديل قلب موازين المباراة، خروج باكا ونزول الهداف الإسباني باكو ألكاسير حول الفوز لصالح أصحاب الأرض.

وتمكن رأس الحربة الذي حل بديلًا أن يسجل هدف الفريق الرابع بعد نزوله بأربع دقائق فقط… ثم عزز الانتصار بهدف خامس قبل نهاية المباراة بعشر دقائق، ليؤمن الفوز الصعب ويسجل أول ثلاث نقاط للغواصات الصفراء في البطولة. 

يستمر الإسبان في صراعهم الأوربي الأسبوع المقبل؛ حيث يخرج الريال لملاقاة بوروسيا مونشنغلادباخ.. ويستضيف أتلتيكو منافسه ريد بول سالزبورغ.

وتلعب المباراتان ضمن جدول مباريات ليلة الثلاثاء المقبل الموافق 27 أكتوبر.. أما في ليلة الأربعاء سيستضيف إشبيلية نادي رين الفرنسي على ملعب بيزخوان.. فيما يحتضن ملعب يوفي ارينا موقعة يوفنتوس وبرشلونة في نفس الليلة. 

أما في اليورباليج سيخرج فياريال لملاقاة فريق قره باغ الأذربيجاني، ويستضيف غرناطة منافسه باوك اليوناني.. فيما يستضيف ريال سوسيداد ضيفا ثقيلا الجولة القادمة وهو نابولي الإيطالي، نادي الجنوب الإيطالي فجر اليوم مفاجأة بخسارته علي أرضه من فريق ألكمار الهولندي بهدف نظيف.

وتنطلق مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات في اليوروبا ليغ يوم الخميس المقبل الموافق 29 أكتوبر.

اقرأ أيضًا:

تقارير إنجليزية: امبابي لن يجدد عقده مع باريس سان جيرمان

بداية الموسم الجديد من الليغا بغياب الكبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.