أبرزهم فاتي.. أرقام مميزة في الكلاسيكو

0

أظهر الكلاسيكو العديد من المفاجآت مثل مشاركة اللاعب الشاب فاتي؛ فالكلاسيكو هو مباراة مهمة في شتى الأحوال، بطولة خاصة تجمع أقوى فريقين على مستوى وأوربا بل والعالم أيضا.. وإليكم أرقام خاصة من كلاسيكو اليوم تدخل في تاريخ المباراة العظيمة.

فاتي الولد الذهبي

بالطبع كان هدف أنسو فاتي له أهمية داخل المباراة من حيث توقيت تسجيله، ولكن لا ينقص هذا من قيمته في تاريخ برشلونة والكلاسيكو.

هدف أنسو فاتي هو كسر صيام البرسا في التسجيل في الكلاسيكو بعد مباراتي الموسم الماضي الذي فشل فيهما الفريق في هز شباك الريال. 

آخر مرة فشل الفريق في تسجيل هدف في مرمى الريال في ثلاث مباريات متتالية في الليجا كان قبل 60 عاما.

ورغم صغر سن فاتي إلا أن عظم موهبته تجعله يسجل التاريخ، هدفه اليوم هو رقم 400 في أهداف برشلونة في تاريخ الكلاسيكو.. كذلك يصبح فاتي أصغر لاعب يسجل هدف في تاريخ الكلاسيكو، وكسر رقم فينيسيوس جونيور لاعب الريال.

ويستمر ميسي في صيامه ولم يسجل في شباك ريال مدريد منذ رحيل كريستيانو، كلاسيكو اليوم هو السادس تواليا الذي يفشل فيه ميسي في تسجيل أي هدف. 

مكاسب عديدة لريال مدريد

أما عن الأرقام التي حققها الريال بعد فوزه اليوم.. فحدث ولا حرج.

الريال ينتصر لأول مرة في مبارتين كلاسيكو على التوالي في الليجا منذ 2008. 

حقق ريال مدريد الفوز في أول كلاسيكو في الليجا لأول مرة منذ 2014.. عندما انتصر الفريق بنفس نتيجة اليوم في البرنابيو تحت قيادة أنشيلوتي.

وفاز أيضًا ريال مدريد في أول كلاسيكو في الليجا يقام في الكامب نو لأول مرة منذ 2007.. انتصر يومها الريال بهدف جوليو باتيستا. 

فوز الريال يفك الارتباط في عدد الانتصارات بين الفريقين، وصل الريال ل97 انتصارًا مقابل 96 للبرسا، ويظل عدد المباريات التي انتهت بالتعادل عند 52 مباراة.

زيزو ملك الكلاسيكو

يستمر زيدان في سجله الخالي من الهزائم في الكامب نو، ولديه سجل بارز في صراعاته مع المدربين. 

زيدان يحقق انتصاره الثالث ولديه ثلاث تعادلات في 6 زيارات له للكامب نو.

زيدان انتصر في أول كلاسيكو له في تاريخه كمدرب وكان منافسه يومها هو لويس إنريكي، ومن بعدها بدأ سجله الذهبي. 

كما تسبب في خسارة فالفيردي وكيكي سيتين في أول كلاسيكو لكل واحد منهم.. اليوم يرحب بـ رونالد كومان على طريقته ويتسبب في خسارة المدرب الهولندي في أول كلاسيكو له.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.