اعتزال بوجبا اللعب بفريق فرنسا كرد على تصريحات ماكرون المسيئة للإسلام ؟

0

رد بوجبا للرئيس الفرنسي

جاء رد بوجبا للرئيس الفرنسي مؤثرا بشكل كبير بجميع الأوساط.. فقد ضجت مواقع التواصل الاجتماعي تداولت خبرا هاما عن اعتزال اللاعب الفرنسي بول بوجبا.. هذا ويعتبر (لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزى ) معتذرا عن اللعب مع منتخب فرنسا ( بلاده ).. وقد جاء ذلك عقب تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون المسيئة للإسلام ونبي الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم.. وقد كانت تصريحاته تجاه الدين الإسلامي مسيئة للغاية.. بينما استنكر بوجبا القرار الذي اتخذته الحكومة الفرنسية بتكريم المدرس الذي كان وراء هذه الرسومات المسيئة للإسلام والنبى.

رد بوجبا للرئيس الفرنسي بالإعتزال.. فهل هذا الخبر صحيح ؟


سنعرض فيما يلي حقيقة هذا الخبر وكل التفاصيل وراءه والتي توصل إليها ميني ماتش..كذلك سنعرض الكثير من التصريحات الهامة التي أدلى بها بهذا الشأن.. هذا وقد صرحت ذا صن وهى الصحيفة البريطانية لافتة النظر الى هذا الخبر.. وقد تداول بشدة بمواقع التواصل الاجتماعى.. كذلك الكثير من المواقع والصحف معلقة أن هذا الخبر انتشر بالكثير من المصادر بالشرق الاوسط.. هذا وينص الخبر على أن اللاعب الفرنسي بوجبا اعترض على تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.. والذى يعتبر المدرس صاحب الرسومات المسيئة للإسلام بطلا يستحق التكريم.. هذا بالرغم على ما تحتويه الرسومات من إساءة للدين وأتباعه بإهانة نبى الدين الإسلامي محمد صلى الله عليه وسلم.


لذا فقد اعتبر هذا التصريح سببا كافيا ليعتزل بوجبا تمثيل بلاده بالمنتخب الفرنسي.. هذا وقد جدد عزمه على أن يكون هذا هو رده على التصريح كما نشر ببعض المواقع.. بينمانشرت بعض المواقع الأخرى لم تؤكد للان تصريحات او تعليقات لللاعب على هذه الأخبار الهامة.. والتى انتشرت كرد فعل منه على التصريحات ومدى صحتها كما صرحت وكذلك بعض الصحف.. كذلك لم يعلق اللاعب على هذا القرار وهو عدم اللعب بمنتخب بلاده بالمباريات الدولية.. ولا بأي شيء عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي.. بينما نشر هذا الخبر بأحد المواقع العربية في حين أنه لم ينشر أيضا باى جريدة أو موقع فرنسي..وكذلك لم يؤكد إلى الآن من اللاعب بوجبا بأي تصريح رسمي له.

رد فعل مانشستر يونايتد على هذا الخبر


وكان الخبر الذي انتشر عن عزم اعتزال بوجبا اللعب بمنتخب فريق بلده الفرنسى سببا فيما ذكرته صحيفة شبكة “اى اس بى ان”.. والتي صرحت بأن مانشستر يونايتد قام بتفعيل التجديد التلقائي للعقد الخاص باللاعب بوجبا لمدة موسم واحد.. ذلك بموافقة من اللاعب و ينتهي العقد المبرم بينهما سنة ألفين واثنين وعشرين.. كذلك كان بوجبا قد فتح باب الرحيل عن مانشستر إلى مدريد يونايتد خلال الفترة الماضية.. كما ينوي هذا بالمستقبل القريب.. حيث قال : إن كل لاعب لكرة القدم يعتبر حلم من أحلامه اللعب بريال مدريد.. هذا وقد اعتبر زين الدين زيدان وهو المدير الفنى لريال مدريد.

كذلك وهو يعتبر من أشد المعجبين بـ بوجبا وشجع إدارة الميرنجي مرات عدة على إبرام عقد مع نجم يوفنتوس السابق.. كما أوضحت الشبكة أنه على بوجبا أن يختار فى المرحلة القادمة.. وهما ريال مدريد ومانشستر يونايتد لينضم إلى أحدهما بالصيف المقبل.. هذا وقد صرحت الشبكة أن يوفنتوس قد عاود الإهتمام بالتعاقد مع اللاعب من جديد لإعادته إلى الفريق مرة أخرى.. وقد صرحت ذا صن أن رؤية بوجبا تصريحات إيمانويل ماكرون مسيئة للدين الإسلامي الذي يعتنقه..حيث وصفه بأنه دين الإرهاب الدولي خبر لابد من الرد عليه بشكل جدي.

خاصة أن الدين الإسلامي هو ثاني الأديان إنتشارا بالعالم من حيث عدد الأتباع والتى تبلغ المليار والنصف.. كذلك لم يعلق الاتحاد الفرنسى لكرة القدم إلى الآن على هذه الاخبار التى لم تؤكد من اللاعب الى الان.. حيث لم يستدل على مدى صحتها والذي ظهر ولأول مرة بتاريخه الرياضي بمنتخب فرنسا عام ألفين وثلاثة عشر.. مما جعله بذلك أهم اللاعبين الذين قاموا بقيادة الفريق ( منتخب الديوك ) للفوز بكأس العالم الأخيرة.. والتي كانت سنة ألفين وتسعة عشر والتي أقيمت بروسيا حيث خاض بموجبا بها اثنين وسبعين مباراة من المباريات الدولية وسجل بها عشرة أهداف بوجوده بالمنتخب الفرنسي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.