إصابة ساسي بالكورونا بين موقف الزمالك ورسائل الغضب بعدم الإهتمام

0

هل تؤثر إصابة ساسي على دورى الأبطال ؟

أثارت إصابة ساسي  لاعب الوسط بنادي الزمالك ضجة مؤخرا.. في حين أن مصدرا بداخل كاف ( الإتحاد الإفريقي لكرة القدم ).. بينما صرح بأن إصابة فرجانى ساسي لن تكون مؤثرة للغاية على مباراة الفريق بنصف نهائي دوري الأبطال بإفريقيا.. هذا ومن المقرر موعدها يوم الأحد في الثامن عشر من أكتوبر الجاري.

الحد الأقصى للإصابة للفريق المسموح به والإجراءات المتبعة

برتوكولات الأندية والمباريات


وقد صرح نفس المصدر فى تصريحاته ل ( مينى ماتش ) اليوم أن وجود إصابة بأحد لاعبي الفريق لن تحول بين الفريق وإقامة المباراة على الإطلاق.. بينما يتدبر الفريق أمره دون تأثير من غياب ساسي على أدائه بشكل مؤثر وملحوظ.. كذلك فإن البروتوكول المتبع للمباريات انه يسمح بإقامة المباريات إذا كان هناك إصابة واحدة إلى خمس إصابات فإنه فى هذه الحالة يسمح للفريق بخوض المباراة.. بينما إذا ظهر أكثر من خمس حالات فيرفع أمر أى فريق يتواجد به أكثر من خمس إصابات إلى لجنة الطوارىء.. ذلك للبت في أمرها وتقرير ما إذا كانت ستقام مباراته أم تستبعد أما فى حالة نادي الزمالك وإصابة ساسي فلا مشكلة على الإطلاق.


بينما أكد المصدر بالاتحاد الإفريقى: أنه قد تم الحصول على هذا البرتوكول للأندية وسيعمل به بدوري الأبطال والكونفدرالية.. ذاك فى ظل وجود وباء كورونا العالمى ( كوفيد 19 ) أو بدء الموجه الثانيو المتوقعة له فى الفترة القادمة.


كما أكد نفس المصدر أن القرار النهائي سيكون للجنة الطوارىء المنعقدة للبت فى أمر أي فريق يظهر لديه أكثر من خمس حالات إصابة بالفيروس.. بينما كان فرجانى قد قام بتحليل فور وصوله إلى المغرب ليتبين وجود الفيروس من عدمه والتى أثبتت إيجابية تحاليله وجود الفيروس لديه.

بينما يقوم الأن باقي أعضاء ولاعبي الأبيض بالتحليل وإنتظار النتائج قبل بدء مباراة الرجاء.. بالتالي سيحصلون على نتائجها في خلال ثمان وأربعين ساعة من إجرائه.. هذا ومن المقرر أن تكون مباراة الزمالك أمام الرجاء بالدار البيضاء يوم الأحد ثمان عشر من أكتوبر الحالي.

رسائل غاضبه من طبيب الزمالك حول إصابة ساسي


من ناحية أخرى عبر طبيب الزمالك رئيس الجهاز والمسؤول الطبي عن الفريق وسلامته محمد أسامة عن غضبه الشديد برسائل غاضبة.. ذلك كردا منه على تصريحات تونسيه للمعدة الذهنية للمنتخب من ( عدم إهتمام نادي الزمالك بإصابة ساسي ).. بالتالي عبر عن استيائه وغضبه الشديد مما قيل.. بينما أضاف أنه قد تم التعامل مع الموقف بكل إحترافية وان ساسي قد اصيب بالفعل أثناء وجوده بتونس.. ولذلك تم متابعة الأمر وبكل دقة مع الطبيب المتابع له واللاعب نفسه.

كذلك فإن لكل بلد له إجراءات احترازية ووقائية مختلف عن غيرها من البلاد، فإن ساسي حين أصابته بتونس قد خضع إلى الإجراءات الخاصة بتونس.. في حين تمت المتابعة بالفحوصات اللازمة وإرسالها إليه.. بينما أكد أيضا أن كل التحاليل والفحوصات الخاصة باللاعب قبل دخوله ألى المغرب كانت جيده وسليمه.. وبالتالي وللاطمئنان أكثر عليه وعلى باقى أعضاء الفريق فان ساسي ستجرى له المسحة مرة أخرى فور دخوله إلى المغرب للتأكد من سلامته وذلك قبل إنضمامه إلى البعثة وقد كانت إيجابية.


كما أكد أن ساسي بخير ولا يعاني من الكثير وأنه فى طريقه للشفاء التام.. كذلك أشار إلى حزن ساسي الشديد ورغبته في حضور المباراة.. ولكن فى كل الأحوال هى صحته وسلامته والتأكد من شفائه التام من الإصابة بالفيروس كما أكد بلغه الكره أنه ( هيتجنن ويلعب ).. بينما أكمل غاضبا أنه لا يدرى من أين أتت المعدة الذهنية بتونس بهذا الكلام بل على العكس تماما.. فقد تم تعامل الفريق بأقل إمكانيات توفرت لديهم بتونس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.