مصر بين التراجع عالميا للمركز 52 والغاء معسكر المنتخب وشبح الكورونا

0

بيان الفيفا أكتوبر 2020 تتصدره بلجيكا

فى أخر بيان الفيفا أكتوبر 2020 الخميس الثاني والعشرين من أكتوبر 2020  تصدرت ”  بلجيكا ”  موقع الصدارة بينما ارتقت به بعض المنتخبات مثل منتخب ”  الجزائر ” ..  في حين نجد أن مصر قد تراجعت مركزا على المستوى العالمي .. حيث احتلت  ” المركز الثاني والخمسين “.

فقد أعلن ” الاتحاد الدولي ” لكرة القدم ( الفيفا ) بيانه، الذى أصدره من بعد ” فترة التوقف الدولي ” .. والتى لم تحضرها مصر.. وغابت بذلك عن المباريات الودية المقامة بهذه الفترة.

وتراجعت مصر للمركز ” الثاني والخمسين ” بعد غيابها عن هذه المباريات الودية .. بينما تألق المنتخب الجزائري بهذه المباريات التى قفز بها خمس مراكز على مستوى العالم.


ترتيب المنتخبات الإفريقية ببيان الفيفا أكتوبر 2020


وحين نتكلم عن ”  المنتخبات الأفريقية ” نجد أن المنتخب ” السنغالي ” يأتي في صدارتها بالمركز الواحد والعشرين .. ثم يأتي المنتخب التونسي في المركز” السادس والعشرين  ” .. ويأتي المنتخب الجزائري بالمركز ” الثلاثين “.. كما يأتي المنتخب النيجيري بالمركز ” الثانى والثلاثين “.. ويأتي المنتخب المغربي بالمركز التاسع والثلاثين.. كما يأتي المنتخب الغاني بالمركز الثامن والأربعين.

إلغاء معسكر منتخب مصر


مؤخرا قام ” الإتحاد المصري ” بإلغاء معسكر المنتخب المصرى ..نظرا للظروف التى تمر بها البلاد من التعرض” لشبح الكورونا “.. وإصابتها للكثير من اللاعبين، والمدربين، والخطر الكبير الذي يهدد المباريات.

هذا وقد كان مقرر للمعسكر أن يقام بشهر أكتوبر الحالي وجاء ذلك فى ظل قرار ” الاتحاد الأفريقي ” لكرة القدم بالتأجيل لكافة البطولات على مستوى القارة.. للحد من انتشار الفيروس ( فيروس كورونا المستجد كوفد 19 ).


وقد صرحت مصادر ” ميني ماتش ” أن الإتحاد المصري لكرة القدم لم يراسل اللاعبين المحترفين، والموجودين عدد كبير منهم الآن خارج البلاد .. ليستدعوهم قبل فترة ” التوقف الدولي ” باسبوعين.. وفقا للقوانين التي تنص عليها قوانين ” الاتحاد الدولي ” لكرة القدم ( الفيفا ).. كما لم يتواصل أي شخص من الفريق الفني للمنتخب المصري مع اللاعبين المحترفين خارج البلاد من أجل معسكر أكتوبر.


وأصبح من الواضح أن السيناريو الذى بدا قريبا أمام اتحاد الكرة والجهاز الفني الذي يترأسه ” حسام البدرى ” هو إلغاء معسكر أكتوبر.. جاء ذلك لإتاحة الفرصة للانتهاء من الدوري وإتمامه على أكمل وجه في هذا الشهر .. حيث يتبقى خمس جولات بالنسخة الحالية لسنة ألفين وتسعة عشر وعشرين عشرين . 

أسبوع إضافي قبل معسكر نوفمبر


فقد حصل المنتخب على وعد بالحصول على أسبوع إضافي من ” اتحاد الكرة ” .. ذلك قبل إقامة معسكر نوفمبر لمباراة توجو فى الجولة ” الثالثة والرابعة ” والتي تقام من أجل التصفيات المؤهلة لكأس ” الامم الافريقية “.. التي تقوم باستضافة الكاميرون يناير 2022 .. كذلك فإنه من الجدير بالذكر أن المنتخب المصري قد حقق التعادل أمام كل من منتخب كينيا ومنتخب جزر القمر.. ذلك بالجولات الأولى والثانية من مباريات التصفيات .. والتي أقيمت ضمن منافسات المجموعة السابعة والتى يقوم جزر القمر بالصدارة فيها ب 4 ( اربعه نقاط ).. حيث أخيرا بها توجو بنيل نقطة واحدة فقط.

محمد بركات وقرار إلغاء المعسكر


صرح محمد بركات المدير للمنتخب المصري أنه قد تم القرار بتأجيل معسكر المنتخب المصرى ( الفراعنة ) إلى موعد غير محدد.. وجاء ذلك بعد الإعلان من قبل الإتحاد الإفريقى عن تأجيل المباريات الجولة الثالثة والجولة الرابعة من مباريات تصفيات أمم أفريقيا.

سلامة اللاعبين أهم من المباريات


وأضاف موضحا تصريحاته لإحدى القنوات التلفزيونية ( أون تايم سبورت ) .. أنه في المقام الأول يقدم سلامة اللاعبين عن إقامة المباريات .. وأن قرار التأجيل كان متوقعا قبل ثلاثة أيام نظرا للأوضاع الخارجية التى يمر بها العالم .. من توقف وإلغاء الكثير من الدوريات الاوروبية.. كما صرح بأنه لا يوجد خطط للمرحلة المقبلة للمنتخب المصرى.

إذ أن أحداث الكورونا غير متوقعة وتتغير من ثانية لأخرى.. لكنه سوف يقوم باجتماع أعضاء ورؤساء الجهاز الفنى للمنتخب .. والذي هو بقيادة ” حسام البدرى “.. وأن القرار الذي جاء من الإتحاد الإفريقي ( الكاف ) بالتأجيل لمباريات الجولة الثالثة والرابعة.. بسبب خطورة إكتساح كورونا للمباريات جاء قرار فى الصالح العام للجميع.. للحفاظ على حياة اللاعبين والمنتخبات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.