تصنيف الفيفا لهذا الشهر تتصدره بلجيكا وتتقدم به الجزائر خمس مراكز

0

جاءت تصنيفات الفيفا أكتوبر 2020 بالكثير من التغييرات فقد صرح الإتحاد الدولي لكرة القدم عن إصدار الفيفا تصنيفها لشهر أكتوبر الحالي للمنتخبات سنة 2020.. ذلك بعد أن تم إقامة مئة وعشرين مباراة دولية ( 120 ) خلال هذا الشهر.. كما أقيمت مباريات عدة بمستوى بطولة الدوري للأمم الأوروبية.. ذلك بالإضافة إلى الكثير من تصفيات أمريكا الجنوبية التي تؤهل لبطولة كأس العالم لسنة 2020 وعدد من المباريات الهامة.

تصنيفات الفيفا أكتوبر 2020 للمنتخبات

بينما أصدرت الفيفا ( الإتحاد الدولي لكرة القدم ) تصنيفها لمنتخبات الرجال والتي تصدر بها منتخب بلجيكا والذي أصدر الخميس فى الثانى والعشرين من أكتوبر 2020.. بذلك يظل فريق ( الشياطين الحمر ) على رأس القائمة عالميا بينما ظلت أول خمس مراكز ثابتة بدون تغيير الأسماء على المستوى العالمي.. كذلك نجد فرنسا بهذا التصنيف محافطة على وصافة التصنيف يليها مباشرة دولة البرازيل ثم دولة انجلترا مباشرة ثم يأتي البرتغال في المركز الخامس في التصنيف.. بينما نجد أن إسبانيا قد ارتفعت إلى المستوى السادس وتراجعت بذلك أوروجواي إلى المستوى السابع ويأتي بعدها بالترتيب الأرجنتين.. كذلك فقد تقدمت مركزا بهذا التصنيف ثم كرواتيا متراجعة بهذا التصنيف إلى المرتبة التاسعة.. بينما لا تزال المرتبة العاشرة لكولومبيا كما هي.

الجزائر يحقق الأرقام القياسية لعامان تصنيفات الفيفا أكتوبر 2020


ننتقل إلى المستوى العربي فنجد أن منتخب تونس يواصل تواجده محتلا المركز السادس والعشرين على مستوى العالم.. بينما نجد أن منتخب تونس قد صعد خمسة مراكز ليحتل بذلك المركز الثلاثين على مستوى العالم.. بينما نجد أن المنتخب المغربي قد إحتل المركز التاسع والثلاثين.. بذلك تم صعوده أربع درجات عالميا.. بينما نجد أن منتخب مصر قد تراجع مرزا على مستوى العالم فى ظل عدم دخوله أي مباراة بشهر أكتوبر الحالى 2020.. بذلك إحتل المركز الثاني والخمسين ( 52 ) على مستوى العالم.. بينما نجد أن منتخب قطر قد إحتل المركز السابع والخمسين متراجعا بذلك مركزين على مستوى العالم.

أسماء المنتخبات الاوائل العشرة على مستوى العالم

كما جاءت أسماء المنتخات الأوائل الهشرة علي العالم بمنتخب بلجيكا بالمركز الأول ثم منتخب فرنسا يليه المنتخب البرازيلي.. ثم منتخب انجلترا يليه منتخب البرتغال.. كما جاء منتخب إسبانيا بعده فمنتخب اوروجواى ثم منتخب كرواتيا وأخيرا منتخب كولومبيا.

أسماء المنتخبات العربية الخمسة الأوائل :

بينما جاء منتخب تونس في الصدارة بأسماء المنتخبات العربية الخمسة الأوائل.. يليه منتخب الجزائر ثم منتخب المغرب يليها منتخب مصر وأخيرا منتخب قطر.

أسماء المنتخبات الإفريقية الخمسة

كذلك جاءت السنغال بالمركز الواحد والعشرون.. كما جاءت تونس بالمركز السادس والعشرين.. بينما جاءت الجزائر بالمركز الثلاثين تليها نيجيريا بالمركز الثاني والثلاثين.. كما جاءت المغرب بالمركز التاسع والثلاثين.

أسماء المنتخبات الأسيوية الخمسة

أما اليابان فقد جاءت بالمركز السابع والعشرين ضمن أسماء المنتخبات الأسييوية تليها دولة إيران بالمركز التاسع والعشرين.. كما إحتلت كوريا الجنوبية المركز الثامن والثلاثين تليها إستراليا التي إحتلت المركز الثاني والأربعين.. بينما جاءت قطر بالمركز السابع والخمسين.

بلجيكا والصدارة بتصنيفات الفيفا أكتوبر 2020

بينما تصدرالمنتخب البلجيكى تصنيف الفيفا ( الاتحاد الدولي لكرة القدم ) أكتوبر 2020 بلا منازع والذي أصدر البيان الخميس 22 من أكتوبر 2020.. ذلك بدون منتخب فرنسا الذي كان يقاسمه المركز كبطل للعالم بتصنيف الشهر الماضي.. هذا وقد فاز به بعد أن تخطى منتخب فرنسا بنقطة واحدة حيث حقق 1733 نقطة بينما حصل الفريق الفرنسى على 1732 من النقاط.. بينما حقق الفريق البلجيكي فوز وتعادل مبارياته خلال شهر أكتوبر الحالي وفاز بهذه المباراة المنتخب البلجيكي على المنتخب السويسري.. في حين تعادل البلجيكى مع السويسرى بمباراة أخرى.. هذا وقد إحتل المنتخب البرازيلي المركز الثالث بتحقيق 1669 من النقاط على نظيره الكرواتى.. كذلك فقد حقق 1635 من النقاط محتلا بذلك المركز الرابع.. بينما جاءت البرتغال بالمركز السابع بتحقيق 1617 من النقاط يليها منتخبات سويسرا وإسبانيا وأخيرا الدنمارك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.