كورونا تهدد الانديه الانجليزيه بالانهيار وتؤجل المباريات وتهدد الانديه بالافلاس

0

لا زال الحديث عن ” جائحة كورونا ” . هى الحدث الاهم بين كل الاخبار. والتى لا زال الحديث عنها منذ مارس الماضى من اهم الاخبار . حين تأثر المباريات وايقافها من اجل الكورونا للمحافظة على حياه الانديه والفريق لكل نادى والطاقم العامل به .

فريدى بوبيتش وتصريحاته عن شبح الافلاس للنوادى بسبب الكورونا

فقد حذر مدير الكره ” فريدى بوبيتش ” . بنادى ” اينتراخت فرانكفورت الالمانى ” . ان الازمه الكبيره التى تسمى ” جائحه كورونا ” . قد تتسبب فى الكثير من الاضرار للانديه وستؤدى الى البطاله بين لاعبى الكره .

ذاكرا ان السقف الموضوع للرواتب للاعبين هو فقط الذى يحول دون ذلك . الى الان قد ذكرت ” تى اونلاين دى اى ” . الاخباريه نقلا عن بوبيتش فى تصريحات له للبوابه الاخباريه ::


تحذير مدير الكره فريدى بوبيتش بنادى اينتراخت فرانكفورت الالمانى


ان ازمه الكورونا كلما زاد زمنها كلما تعرضت الانديه للاذى . وحام حولها شبح ” الافلاس ” او ” الموت ” . وللاسف واضاف ان السوق مفتوح دائما امام اللاعبين النجوم . من امثال ” كاى هافيرتز ” و ” تيمو فيرنر ” و ” ليروى سانى ” . غير ان العديد من اللاعبين اللاخرين قد يتغير الوضع بالنسبه اليهم لتفاوت القدرات والاداء .

واضاف قائلا بكل صراحة : ان عدا هؤلاء اللاعبين فقد يتعرض ” لاعبو الاحتراف ” . فى كره القدم الى ازمه ماليه بالمستقبل قد تؤدى بهم الى ” الافلاس الحقيقى ” .


سيدعم اللاعبين سقف الراواتب المدفوعه لهم . غير انها لن تكون كافيه لسد احتياجات الحياه وتزايدها . وسيكون الخطر محيطا بهم ايضا رغم ذلك . او ربما يستطيع البعض منهم ان يتحلى بهذا السقف بالامل وان يحميه هذا الراتب من ” الافلاس ” . فى ظل هذه الظروف العصيبه التى مر بها العالم الرياضى والعالم على وجه العموم .


وتمنى ” بوبيتش ” ان يود لو يوضع فعلا قانون يحمى اللاعبين من ” البطاله ” . وعدم القدره على المعيشه ليتقاضاه اللاعبين لكنه اعترف بالنهايه بصعوبه تحقيق هذه الامنيه .


الانديه الانجليزيه وتهديد الكورونا

ذكرت مصادر ” لمينى ماتش ” . ان الانديه الانجليزيه تتباحث فى ” الازمه الماليه ” . التى تسببها ” جائحه كورونا ” . والتى تهدد انهيار الانديه بالفعل فى ظل الظروف الحاليه . من فترات توقف والغاءات وتأجيلات خاصه بعد رابطة اللاعبين ؛ والانديه فى التخفيض من رواتب الانديه للمساعده على احتواء الموقف .


وحذر غريغ كلارك ( رئيس الاتحاد الانجليزى لكره القدم اثناء خطاب له بالاتحاد الانجليزى قائلا:
اننا نواجه تحديات اقتصاديه رهيبه . تفوق الخيال بكره القدم وانه سيتبع هذا ” الوباء ” نتائج اقتصاديه ستعانى منها كل قطاعات الاعمال على اغلب الظن .


كابوس فقد الانديه لصعوبه دفع الرواتب


واضاف ” غريغ كلارك ” . اننا بهذه المرحله نواجه خطرا حقيقيا بفقدان بعض الانديه والبطولات والدوريات . والذى يتسبب به هو انحدار الوضع المادى . فالعديد من المجتمعات ربما تفقد انديتها فى المرحله القادمه وتشهر الافلاس .

وان هناك انديه كثيره فرص النهوض لها ضعيفه جدا . وسط هذه الازمه ” الغير متوقعه ” . وغير مسبوقه على الاطلاق نحتاج فيها لى التكاتف من الجميع من انديه ؛ ولاعبين ؛ واداريين ؛ وفنيين ؛ وملاك ؛ . ومشاركة الالم معا ووضع يد بيد لاستمرار هذه اللعبه العالميه التى تجرى بدماء الصغير قبل الكبير.


العزل الجماعى والدورى الممتاز

واضاف قائلا : ” ان الانديه ” بالدورى الممتاز ” . وباقى الاقسام بالمملكه المتحده ( انجلترا ) لم تلعب لمده شهر كامل . بسبب الاصابه بالفيرس والعزل الجماعى . الذى يفرض على كل اعضاء الفريق . وتمنى لو توضع خطه للمرحله القادمه اذا استمر الاضطراب ؛ والخطر محدقا بالانديه على نفس النحو ” .


رابطة المحترفين والرواتب

يرى الكثير : ممن يعملون على حل هذه الازمه ؛ ان الحل يكمن فى تقليل ” الرواتب العاليه ” لدعم الاندي ه ؛ او ذوى الرواتب الضعيفه .

وتمنى الكثير من اللاعبين : ووافقوا على ذلك للتنازل ؛ عن بعض الرواتب لاجل دعم ضعف الانديه والفريق غير ان الرفض جاء من خلال الملاك الذى حال دون تطبيق هذه الفكره التى كانت ستكون بمثابه الانقاذ الاخير لحياه الكثير من الانديه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.