كورونا تهدد الأندية الانجليزية بالانهيار وتؤجل المباريات وتهدد الأندية بالإفلاس

0

كورونا تهدد الأندية الانجليزية بشبح الإفلاس.. فلا زال الحديث عن ” جائحة كورونا “هو الحدث الأهم بين كل الأخبار.. والتي لا زال الحديث عنها منذ مارس الماضي من أهم الأخبار..  حين تأثرت إقامة المباريات بشكل كبير وتم ايقافها  للمحافظة على حياة اللاعبين والفريق لكل نادي والطاقم العامل به.

كورونا تهدد الأندية الانجليزية وتصريحات فريدي بوبيتش عن شبح الإفلاس

كورونا تهدد الأندية الإنجليزية هذا ما قد حذر منه مدير الكرة ” فريدي بوبيتش ” بنادي ” آينتراخت فرانكفورت الألماني”.. وصرح بإن الأزمة الكبيرة التي تسمى” جائحة كورونا ” قد تتسبب فى الكثير من الأضرار للأندية .. وتؤدي إلى البطالة بين لاعبى الكرة فـ كورونا تهدد الأندية الانجليزية بشكل قد يعرضها للإفلاس الحقيقي.

ذاكرا أن السقف الموضوع للرواتب لللاعبين هو فقط الذى يحول دون ذلك إلى الآن.. هذا و قد ذكرت ” تي أونلاين دى اى ” الإخبارية نقلا عن بوبيتش فى تصريحات له للبوابة الاخبارية.


تحذير مدير الكرة فريدي بوبيتش بنادي اينتراخت فرانكفورت الألماني


إن أزمة الكورونا كلما زاد زمنها كلما تعرضت الأندية للأذى.. وكلما حام حولها شبح ” الإفلاس ” أو ” الموت ” وللأسف.. وأضاف أن السوق مفتوح دائما أمام اللاعبين النجوم، من أمثال “كاى هيرتز” و ” تيمو فيرنر” و ” ليروى سانى”.. غير أن العديد من اللاعبين الآخرين قد يتغير الوضع بالنسبة إليهم لتفاوت القدرات والأداء.

وأضاف قائلا بكل صراحة : إن عدا هؤلاء اللاعبين فقد يتعرض” لاعبو الاحتراف” فى كرة القدم إلى أزمة مالية بالمستقبل قد تؤدى بهم إلى ” الإفلاس الحقيقي “.


يدعم اللاعبين سقف الرواتب المدفوعة لهم.. غير أنها لن تكون كافية لسد احتياجات الحياة وتزايدها، وسيكون الخطر محيطا بهم أيضا رغم ذلك.. أو ربما يستطيع البعض منهم أن يتحلى بهذا السقف بالأمل وأن يحميه هذا الراتب من ” الإفلاس”.. فى ظل هذه الظروف العصيبة التي مر بها العالم الرياضي والعالم على وجه العموم.


وتمنى ” بوبيتش ” أن يود لو يوضع فعلا قانون يحمي اللاعبين من ” البطالة “.. وعدم القدرة على المعيشة يتقاضاه اللاعبين لكنه إعترف بالنهاية بصعوبة تحقيق هذه الأمنيه.


كورونا تهدد الأندية الانجليزية

ذكرت مصادر ” ميني ماتش ” أن الأندية الانجليزية تتباحث فى ” الأزمة المالية ” التي تسببها ” جائحة كورونا “.. والتى تهدد انهيار الأندية بالفعل فى ظل الظروف الحالية من فترات توقف والغاءات وتأجيلات خاصة بعد رابطة اللاعبين ؛ والأندية في التخفيض من رواتب الأندية للمساعدة على احتواء الموقف.


وحذر غريغ كلارك ( رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أثناء خطاب له بالاتحاد الإنجليزي قائلا: إننا نواجه تحديات اقتصادية رهيبة تفوق الخيال لكرة القدم وانه سيتبع هذا ” الوباء ” نتائج اقتصادية ستعانى منها كل قطاعات الأعمال على أغلب الظن.


كابوس فقد الأندية لصعوبة دفع الرواتب


وأضاف ” غريغ كلارك ” إننا بهذه المرحلة نواجه خطرا حقيقيا بفقدان بعض الأندية والبطولات والدوريات كذلك.. والذي يتسبب به هو انحدار الوضع المادي، فالعديد من المجتمعات ربما تفقد أنديتها في المرحلة القادمة وتشهر الإفلاس.. كما أضاف أن هناك أندية كثيرة فرص النهوض بها ضعيفة جدا وسط هذه الأزمة ” الغير متوقعة “.. وغير مسبوقة على الإطلاق نحتاج فيها إلى التكاتف من الجميع من أندية ولاعبين وإداريين وفنيين وملاك.. ومشاركة الألم معا ووضع يد بيد لإستمرار هذه اللعبة العالمية التي تجري بدماء الصغير قبل الكبير.


العزل الجماعي والدوري الممتاز

وأضاف قائلا  : ” إن الأندية  ” بالدوري الممتاز ” وباقى الأقسام بالمملكة المتحدة ( إنجلترا ) لم تلعب لمدة شهر كامل.. بسبب الإصابة بالفيروس والعزل الجماعي الذي يفرض على كل أعضاء الفريق.. وتمنى لو توضع خطة للمرحلة القادمة إذا استمر الإضطراب و الخطر محدقا بالأندية على نفس النحو “. 


كورونا تهدد الأندية الانجليزية ودور رابطة المحترفين بشأن الرواتب

يرى الكثير : ممن يعملون على حل هذه الازمة أن الحل يكمن في تقليل “الرواتب العالية ” لدعم الاندية أو ذوى الرواتب الضعيفة.. وتمنى الكثير من اللاعبين : ووافقوا على ذلك للتنازل عن بعض الرواتب لأجل دعم ضعف الأندية والفريق.. غير أن الرفض جاء من خلال الملاك الذي حال دون تطبيق هذه الفكرة التي كانت ستكون بمثابة الإنقاذ الأخير لحياة الكثير من الأندية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.