75% من الأندية الإنجليزية عاجزة عن دفع الرواتب للاعبين

0

إفلاس النوادي الإنجليزية أصبح من الأمور الخطرة المحتملة بهذا الوقت.. ذلك بعد أن صرحت التقارير الصحفية اليوم ( الأحد ) الأول من نوفمبر ان الاندية الانجليزية تعانى من مشكلات مادية كبيرة.. هذا وتواجه الكثير من المشكلات لدفع رواتب اللاعبين فقد ذكرت التقارير أن خمسة عشر ناديا من أصل عشرين ناديا بالدوري بالدرجة الأولى الإيطالية لكرة القدم تعجز هذه الأندية عن دفع الرواتب للاعبيها شهر نوفمبر الحالي.


كما نشرت صحيفتين ” ال كوريرى ديللو سبورت ” الإيطالية بأحد التقارير إلى صحيفة ” فرانكفورتر الجمين تسايتونج الألمانية .. كما أظهرت هذه التقارير أن أغلب الأندية الإنجليزية، تعجز عن دفع الرواتب للاعبين لهذا الشهر.. وهو ما يهدد بإفلاس النوادي الإنجليزية.

كما تواجه الكثير من الصعوبات فى توفيره الرواتب، كذلك تفيد التقارير بإن الكثير من الأندية لم تقم بدفع الرواتب لشهر يونيو إلى الآن.. غير أنها تملك مهلة إلى السادس عشر من نوفمبر الحالي لسداد هذه الرواتب.. كما أشارت الصحيفتان إلى إن الإتحاد الإيطالي لكرة القدم وكذلك رابطة الدوري الإيطالي قد قاما بتقديم إقتراح مشترك لهما مقدمة إياه إلى الحكومة الإيطالية.. ذلك لمحاوله الحكومة بحل هذه الأزمة للنوادي.. كما أشار هذا الطلب الاول إلى محاولة التأجيل للموعد النهائي فى دفع الرواتب الخاصة باللاعبين بالموسم الحالي.. لكن مثل هذا يحتاج الى التنسيق والتوصل لحل مناسب بين الأندية واللاعبين بالمقام الاول.. أما عن الاقتراح الثانى فكان ينص على عدم التحمل للضرائب الخاصة باللاعبين من قبل الأندية للموسم الحالي.


نادي برشلونة وشبح الإفلاس

كذلك وكحال كل النوادي الإنجليزية كما جاء بالتقارير من العجز الفادح في دفع الرواتب.. فلم ينج نادي برشلونة من هذه الأزمة بل وهو من أشد النوادي تأزما حتى أنه أصبح على حافة الإفلاس.

بينما ذكرت صحيفة ” اس ” الأسبانية أن نادي برشلونة يمر بأزمة ماليه صعبه جدا بالوقت الحالى .. ذلك بسبب الآثار التي ترتبت على إنتشار جائحة كورونا والأضرار الكثيرة التي تسببت بها على كرة القدم.. بينما لم يكن هناك حلول أخرى تستطيع النوادي أن تفعلها سوى التوصل إلي حل مع اللاعبين لتخفيض الرواتب الخاصة بهم.

كما صرحت التقارير: فإن برشلونة من الأندية التي لحقها الضرر من جائحة الكورونا وتأثرا بها وبهذا الوباء العالمي فقد خسر النادي الكثير من الإيرادات التى تخص التذاكر وبيعها وتقلص الأرباح الخاصة بها.. كذلك الجولات السياحية و بيع الكثير من المنتجات التي تخصها بالمتاجر والأهم من كل هذا الأزمة الكبرى التى تخص أجور اللاعبين والتي إرتفعت كثيرا بالآونة الأخيرة والسنوات الماضية.


إفلاس النوادي الإنجليزية وأهمهم برشلونة متوقف علي موافقة اللاعبين


وبالفعل بدأ النادى الكتالوني بالمفاوضات التي أجراها مع اللاعبين بشأن تخفيض الأجور الخاصة باللاعبين للموسم الحالي.. ذلك بعد الاستقالة الخاصة بالرئيس السابق ” جوسيب ماريا بارتوميو “ والذي لم يكن يحظى بعلاقة مريحة مع أعضاء الفريق.. كذلك فقد أوضحت الصحيفة بالتقرير الخاص بها أن نادى برشلونة قد قام باجتماع يوم الجمعة الماضي.. كان ذلك بين محامي النادى والمحامي الخاص باللاعبين وذلك لأجل مناقشة الأمر الخاص بتخفيض رواتب اللاعبين، والمحاولة للتوصل للاتفاق بأسرع وقت.

تصريحات داميان كوليز بشأن إفلاس النوادي الإنجليزية

بينما صرح عضو البرلمان البريطانى ” داميان كولينز ” أن هناك الكثير من الأندية تصل الى الـ 10 أندية رابطة الكرة الانجليزية.. قد تضطر إلى إعلان الإفلاس بالأسابيع القليلة المقبلة ويأتي ذلك بسبب الصعوبات حاليا وذلك حسب التصريحات لشبكة سكاي سبورتس..كما صرح أنه خلال الأسابيع القليله القادمة فإن عشرة من الأندية الانجليزية على الأقل ستعلن إفلاسها إن لم تتدخل الحكومة بحل هذه الأزمة التى تخص أموال الأجور الخاصة باللاعبين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.