75% من الانديه الانجليزيه عاجزة عن دفع الرواتب للاعبين

0

صرحت التقارير الصحفيه اليوم ( الاحد ) الاول من نوفمبر ان الانديه الانجليزيه تعانى من مشكلات ماديه كبيره . وتواجه الكثير من المشكلات لدفع رواتب اللاعبين . فقد ذكرت التقارير ان خمسه عشر ناديا من اصل عشرين ناديا بالدورى بالدرجة الاولى الايطاليه لكرة القدم تعجز هذه الانديه عن دفع الرواتب للاعبيها لشهرنوفمبر الحالى .


كما نشرت صحيفتين ” ال كوريرى ديللو سبورت ” الايطاليه باحد التقاريرالى صحيفة ” فرانكفورتر الجمين تسايتونج الالمانيه ” . ظهر هذه التقاريربان اغلب الانديه الانجليزيه تعجز عن دفع الرواتب للاعبين لهذا الشهر .

وتواجه الكثير من الصعوبات فى توفيره الرواتب . وكما تفيد التقارير فان الكثير من الانديه لم تقم بدفع الرواتب لشهريونيو الى الان . غير انها تملك مهله الى السادس عشر من نوفمبر الحالى لسداد هذه الرواتب .


كما اشارت الصحيفتان الى ان الاتحاد الايطالى لكره القدم . وكذلك رابطة الدورى الايطالى ؛ قد قاما بتقديم اقتراح مشترك لهما مقدمة اياه ال الحكومه الايطاليه . لمحاوله الحكومه بحل هذه الازمة للنوادى .


كما اشار هذا الطلب الاول الى محاولة التاجيل للموعد النهائى فى دفع الرواتب الخاصه باللاعبين بالموسم الحالى . لكن مثل هذا يحتاج الى التنسيق والتوصل لحل مناسب بين الانديه واللاعبين بالمقام الاول .

اما عن الاقتراح الثانى فكان ينص على عدم التحمل للضرائب الخاصه باللاعبين من قبل الانديه للموسم الحالى .


نادى برشلونه وشبح الافلاس

وكحال كل النوادى الانجليزيه كما جاء بالتقارير من العجز الفادح فى دفع الرواتب . فلم ينج ناد برشلونه من هذه الازمه بل وهو من اشد النوادى تأزما حتى انه اصبح عل حافة الافلاس .
فكما ذكرت صحيفة ” اس ” الاسبانيه ان نادى برشلنه يمر بازمه ماليه صعبه جدا بالوقت الحالى . ذلك بسبب الاثار التى ترتبت على انتشار جائحة كورونا . لاضرار الكثيره الت تسببت بها على كرة القدم .


لم يكن هناك حلول اخرى تستطيع النوادى ان تفعلها سوى التوصل الى حل مع اللاعبين لتخفيض الرواتب الخاصه بهم .

وكما صرحت التقارير : فان برشلونه من الانديه التى لحقها الضرر من جائحة الكورونا وتاثرا بها وبهذا الوباء العالمى . فقد خسر النادى الكثير من الايرادات التى تخص التذاكروبيعها وتقلص الارباح الخاصه بها وبالجولات السياحيه كذلك بيع الكثير من المنتجات التى تخصها بالمتاجروالاهم من كل هذا الازمة الكبرى التى تخص اجور اللاعبين والت ارتفعت كثيرا بالاونه الاخيرة والسنوات الماضيه


افلاس برشلونه متوقف على موافقة اللاعبين او رفضه


وبالفعل بدا النادى الكتالونى بالمفاوضات التى اجراها مع اللاعبين بشأن تخفيض الاجور الخاصه باللاعبين للموسم الحالى ويأتى ذلك بعد الاستقاله الخاصه بالرئيس السابق ” جوسيب مايا بارتوميو ” والذى لم يكن يحظى بعلاقه مريحة مع اعضاء الفريق .


فقد اوضحت الصحيفة بالتقرير الخاص بها ان نادى برشلونه قد قام باجتماع بيوم الجمعه الماضى بين محامى النادى والمحامى الخاص باللاعبين وذلك لاجل مناقشة الامر الخاص بتخفيض رواتب اللاعبين والمحاوله للتوصل للاتفاق باسرع وقت .

تصريحات داميان كوليز بشان افلاس النوادى


صرح عضو البرلمان الابريطانى ” داميان كوليز ” ان هناك الكثير من الانديه تصل الى ال 10 انديه برابطة الكرة الانجليزيه قد تضطر الى اعلان الافلاس بالاسابيع القليله المقبله ويأتى ذلك بسبب الصعوبات حاليا وذلك حسب التصريحات لشبكة ” سكاى سبورتس “
وصرح انه بالاسابيع القليله القادمه فان عشرة من الانديه الانجليزيه على الاقل ستعلن افلاسها ان لم تتدخل الحكومه بحل هذه الازمه التى تخص اموال الاجور الخاصه باللاعبين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.