مارادونا وجراحة بالمخ وطريق غر معلوم النهاية

0

مارادونا وجراحة بالمخ وطريق غر معلوم النهاية . فقد كشفت احدى التقارير الارجنتينية ان ” دييجو ارماندو مارادونا ” اسطورة كرة القدم المعروف والمدير الفنى لفريق ” خيمناسيا لا بلاتا ” . عن الخضوع منه الى احدى العمليات الجراحية يوم الثلاثاء . الموافق الثالث من نوفمبر الحالى بعد اكتشاف الاطباء لوجود نزيف بالمخ . فانتقل على اثره فورا الى غرفة العمليات لاجراء جراحة عاجلة بالمخ .


وصرحت شبكة ( تى اى يى سبورتس ) الارجنتينية : ان الطبيب المسؤل عن علاج مارادونا ” ليبولد لوكى ” . قام بالكشف عليه مباشرة واكتشاف الخلل بصحته واستقر على لزوم اجراء عمليه جراحيه بالمخ لوجود نزيف .


وكان ” الاسطورة ” ” مارادونا ” قد تم دخوله الاثنين الموافق الثانى من نوفمبر الحالى الى المشفى . ليجرى له بعض الفحوصات الطبية بعد المعاناة النفسية التى كان يعانى منها مؤخرا على حد وصف الطبيب المعالج له .


تقرير التصوير المقطعى


واظهر التصوير المقطعى بالمخ لمارادونا عن وجود شىء غريب بالمخ . ومع اتمام اجراء التصوير تبين انه ورم دموى يعرف طبيا بانه حالة نزيف بالمخ .
وكان مارادونا يحتفل بعيد ميلاده الستين يوم الجمعه الماضيه . وقد بدا بنفسية سيئة و رفض المشاركة فيه مع ابنائه . و كان الدكتور المعالج له يؤكد دخوله بحالة نفسية صعبة هى التى ادت الى النزف بالمخ .

تصريحات بعض التقارير الارجنتينيه


صرحت بعض التقارير الارجنتينية بالامس : ان مارادونا بصباح الاثنين استيقظ بحالة ومزاج سىء للغاية . الى جانب المعاناه التى كان يعانى منها ايضا بالفترة السابقة من مشكلات بالمعدة وعدم قدرته على الاقبال على الطعام والجفاف .

تصريحات المحامى الخاص به


واكد محامى مارادونا السيد ” ماتياس مورلا ” : ان مارادونا حاول كثيرا فى تحسين الحالة المزاجية له . والخروج من هذه الحالة النفسية التى كان يعانى منها مؤخرا . الا انه لم تنجح هذه المحاولات لديه .

لذا فقد تواصلت مع الطبيب المعالج له وهو السيد ” ليوبولدولوكى ” وتم استشارته . والذى راى بدوره انه من الافضل بل ومن الضرورى نقل مارادونا الى المشفى . لاجراء بعض الفحوصات له ومعالجته والتى اظهرت وجود ورم دموى بالمخ وهو ما يعرف طبيا بانه نزيف بالمخ .

تصريحات صحيفة كلارين


وكشفت الصحيفة ” كلارين الى ” : ان مارادونا متاثر بحالة من المزاج السىء والنفسية السيئه . وهو يعانى منها بشكل صعب بالاونة الاخيرة حتى انه لم يستطع الاحتفال بعيد المولد الخاص به مع اولاده فى مولده الستين . والذى كان بالثلاثين من اكتوبر والموافق يوم الجمعة الماضية .


ويرجع البعض السبب الى زيادة الحالة النفسية السيئة الى وفاة زوج اخته ” راؤول ماتشوكا ” . وهو كان من اصدقائة والمقربين منه مؤخرا لاصابته بفيرس العصر ” كورونا كوفيد 19 ”

العملية الجراحية لمارادونا


تم خضوع مارادونا للعملية الجراحية التى قرر الاطباء لزمها انقاذا لحياة اللاعب الاسطورة ” مارادونا ” ؛ بيوم الثلاثاء الرابع من نوفمبر الحالى . بعد الاصابه التى نقل على اثرها الى المشفى بعد تبين من الفحوصات وجود ورم دموى يعرف بانه نزيف بالمخ .


وكان مارادونا وهو البالغ من العمر ( 60 ) قد عانى بالفترة الاخيرة من حالة نفسية سيئة ومعاناة من المزاج السىء الى جانب مشاكل بالمعده واضطراب الشهيه وكذلك فقر الدم ومن الجفاف .


وقد وصف الطبيب المعالج لمارادونا العمليه الجراحية بانها كانت ناجحة الى حد بعيد واضاف ان تحكل مارادونا للجراحة كان جيدا جدا ؛ كما قال عنه الطبيب : ” انه كان موافق تماما على التدخل الجراحى قبل العمليه ومتفائل بها وصافى الذهن ومتفهم “

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.